rawanassociation@gmail.com +970 597 375 478
Follow us on

نبذة عن الجمعية

جمعية روان لتنمية الطفل

جمعية روان لتنمية الطفل هي جمعية خيرية غير ربحية، تأسست عام 2008، مسجلة لدى وزارة الداخلية تحت رقم القيد RA-22580-E، واختصاصها وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية. جمعية روان لتنمية الطفل هي إحدى الجمعيات الفلسطينية التي تعمل على تطوير التعليم العلاجي الشامل للأطفال من عمر 3 إلى 18 سنة الذين يعانون من صعوبات التعلم الأكاديمية (القراءة، الفهم، الإملاء، الكتابة، الحساب) وصعوبات التعلم النمائية (التركيز، الانتباه، الإدراك، الذاكرة، تنمية النطق واللغة الشفهية) ودورها في بناء نظام تعليمي وطني وحديث، ومساهمتها الكبيرة في تكوين جيل فلسطيني ملتزم بقضيته ومجتمعه . إعلان الاستقلال الوطني الفلسطيني، وطموح الحكومة لتطوير قطاعي التعليم والصحة في فلسطين.

تشغيل الفيديو

تخصصات الجمعية

جمعية روان متخصصة في تقديم أفضل الخدمات في مجال التعليم العلاجي وصعوبات التعلم

الصعوبات النمائية

أحد التخصصات التي تهتم بتشخيص وتطوير القدرات النمائية الضرورية عند الأطفال، والتي يحتاجها كل طفل ليكون قادر على النمو والتعلم بشكل طبيعي كمهارات سابقة لتعلم القراءة والكتابة والحساب، ومن أهم هذه المهارت القدرة على التركيز والإدراك للبيئة المحيطة وعناصرها

الصعوبات الأكاديمية

صعوبات القراءة والكتابة في اللغة العربية والانجليزية وصعوبات الحساب: تتمثل بصعوبات القراءة وفهم المقروء والكتابة والخط والاملاء ، وكذلك صعوبة في التعامل مع الأرقام قراء وكتابة وتمييز المنازل والمسائل الحسابية.

صعوبات النطق واللغة

يعنى بتقييم وتشخيص وعلاج اضطرابات النطق واللغة والطلاقة، كما يهتم بتنمية مهارات الاتصال والتواصل لجميع الفئات العمرية.

المشكلات السلوكية

يهتم بتشخيص وعلاج المشاكل السلوكية واضطرابات التشتت والانتباه والحركة الزائدة (ADHD)، وهي من الاضطرابات الشائعة بين الأطفال ,والطلاب ومن أكثر المشاكل التي يواجهها الأهالي والمعلمين عند الأطفال، الى جانب مشاكل كالتركيز وغيرها والتي تؤثر سلبياً على عملية التعلم عند الطفل

15

عدد الموظفين

5075

تم رعاية

15

سنوات العمل

442

عدد الانشطة

يعتبر مشروع المركز الفلسطيني التخصصي لصعوبات التعلم الاول من نوعه على مستوى فلسطين ,في متابعة ومعالجة صعوبات التعلم واضطراب التشتت والحركة الزائدة .حيث يعمل بشكل متكامل وشامل لكل المهمات المتعلقة بصعوبات التعلم كالدراسات والابحاث والتشخيص والعلاج والتوعية والتدريب بالتعاون والشراكة مع جميع شرائح المجتمع التي لها علاقة بالاطفال كالمدارس ورياض الاطفال والجامعات والمراكز التعليمية والاجتماعية والصحية والوزارات ذات العلاقة كوزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية حيث تم التوقيع على اتفاقيات تعاون بين جمعية روان وهذه الوزارات وتم اقرار ما تقوم وقامت به الجمعية منذ اكثر من اربعة عشرة سنة في المجالات المذكورة .

الهدف العام للمشروع بناء مركز وطني متخصص لتشخيص وعلاج للأطفال ذوي الصعوبات في التعلم والاضطراب والتشتت والحركة الزائدة للأعمار من سن 3-18 عام، التراخيص اللازمة متوفرة.

يعتمد هذا البرنامج مفهوم تخطيط وتنفيذ مبنى للمجمعية يحتوي على كافة الاستشارات والمراكز المؤهلة للأطفال الذين يعانون من صعوبة التعلم حيث تم انجاز واعداد كافة الوثائق والمخططات والتقسيمات الخاصة بالمركز حيث قسم بمساحات معينة مصممة خصيصا لكافة الأقسام والغرف المؤهلة وكذلك المكاتب والارشيف وغيرها.

سيتم تنفيذ تشطيب مقر الجمعية بالتعاون الوثيق مع الجهة الممولة والمجتمعات المحلية والهيئات المحلية والرسمية الفلسطينية وممثلي المجتمع المحلي لضمان التنفيذ الملائم.

جلسات العلاج الفردي للاطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم والنطق واضطراب التشتت والحركة الزائدة (ADHD)
وتقديم الدعم النفسي لهم ولعائلاتهم .

تقوم على تعليم الطفل وتعليمه كيفية العد والتنقل خلال خطوات العد وبالتالي تنمية مهارات التركيز

تقوم على توعية الطفل وتعليمه بالنطق الصحيح للمذكر والمؤنث والافعال حسب الجنس
تقوم على توعية الطفل وتعليمه بالالوان وكيفية اختيار اللون الصحيح للاشياء حسب مظهرها الحقيقي

شركائنا الذين نفتخر بعطائهم وتعاونهم معنا من اجل مستقبل زاهر لاطفالنا